معلق صوتي

Voice Over معلق صوتي audio commentary


معلق صوتي VoiceOver


نصائح لتكون معلق صوتي محترف

بما أنك تهوى التعليق الصوتي وتريد أن تصبح معلق صوتي محترف فاستمع إلي :

لا تصدق كل من يريد أن يستغلك وينهب أموالك بشراءك منه دورات التعليق الصوتي الأحترافي كما يسمونها.

المرجو أن تحذر وتنتبه وتسمع كلامي :

هناك بعض الأشخاص على اليوتيوب يستغلون نقاط ضعف الناس ويبيعون لهم الوهم , أنا يغيضني حالي عندما أسمع يوتيوبر يسوق لدورات التعليق الصوتي , ولهدا السبب أريد ممن صادف هاذه المقالة أن يستفيد من كلامي وسأعطيك حلول بسيطة وأُوسع زاوية نظرك في جعل التعليق الصوتي وضيفة أو مصدر رزق مساعد وربما يكون مستقر إن ضاعفت مجهوداتك وعملت بإحتراف.معلق صوتي


دورات التعليق الصوتي


معلق صوتي

الدين يبيعون دورات وكرسات التعليق الصوتي هم أخبث الناس. العلم لا يباع لكن يمكنك من خلال هدا العلم كسب المال مقابل خدمتك في إنجاز مهام التعليق الصوتي أو الدبلجة أو الترجمة الفورية

هل تعلم لماذا 

عندما تسمع صوته تنبهر وتقول هادا شخص محترف في التعليق الصوتي وأكيد إذا إشتريت من عنده كورس تعليم التعليق الصوتي سأصبح أنا أيضا مثله وأحقق حلمي وأصبح ملعلق صوتي مشهور وأصبح مطلوب وتتراكم علي الطلبات ... وتبدأ تحلم وتحلم ويكبر حلمك ثم ستفعل المستحيل لشراء هده الكورسات وبعدما تشتريها ستجد أن الكورسات مجرد ملاحظات وتوصيات ونظريات بدون فائدة وأن أغلب ما في هاذه الكورسات تَعلمها أنت ولم تأتي بأي جديد, لنفترض أنك طبقت حرفيا كل ما في هذه الكورسات اللعينة لكن صوتك وخامتك لم تصل إلى المستوى الذي تريد هل تعلم لماذا لأنك ضعيف في التعديل الصوتي و هندسة الصوت من الافضل أن تشتري كورسات هندسة الصوت على أن تشتري كرسات تعليق صوتي كما أنصحك أن لا تشتري أي دورة من الدورات التي تباع ويعملون لها تسويق بشكل جنوني .وهاذا هو الفخ.

هاؤلاء الدين ينفخون صباح مساء ويروجون لبيع كورساتهم اللعينة لا تصدقهم.. تذكر أنت تحتاج دراسة هندسة الصوت ليس مخارج الحروف وتقنياته سأعطيك أمثلة بسيطة تساعدك في نطق الكلمات وهي أبسط الأمور وسأقولها لك الان أن إستعجلت 


تمرين التعليق الصوتي


تمرين التعليق الصوتي أفضل من شراء كورسات التعليق الصوتي

,شاهد قناة الجزيرة على منصة اليوتيوب وقم بتحميل فيديو تكون مدته تتراوح بين 10 دقائق إستمع اليه مرارا , ثم قم بكتابة الكلام عكس ما يفعلون المعلقون الصوتيون ثم إتبع المعلق الصوتي بقراءة ما كتبته ثم أعدها حتى تصبح قادرا على متابعته بدون أخطاء إملائية , ثم حاول تقليده في فخامة صوته وطريقة تعليقه الصوتي, ستلاحظ أنك بدأت تكتسب مهارات يوما بعد يوم كرر هده العميلة في فيديوهات أخرى كما في السابق , وفي كل مرة تنتهي من فيديو قم بالتجربة على فيديوهات جديدة لنفس الشخص لا تغير المعلق الصوتي لقناة الجزيرة أختر أي واحد يعجبك في تعليقه , بعد 15 يوما أئكد لك أنك ستحس أنه لست مجبرا على شراء دورات تعليم التعليق الصوتي

بعد 15 يوما قم بكتابة نص كيف ما كان نص وثائقي ايا كان وقم بالتدريب عليه ستجد أن خامتك تغيرت ونطقك تحسن كثيرا وبعد هدا سيأتي دور هندسة الصوت لتعليقك الصوتي.

إستمع أخي عزيزي

إن كنت تريد أن تصبح خامت صوتك روعة وفخمة لمعلق صوتي إحترافي يجب عليك إحتراف تقنيات هندسة الصوت والتعديل عليه بلمسات إحترافية , فكيف ما كانت خامة صوتك ولو كانت رقيقة أو ضعيفة يمكنك تعزيزها وجعلها أفضل بأدوات التعديل وبرامج هندسة الصوت. لا تضيع وقتك في كورسات تعليم التعليق الصوتي .

نصائح من ذهب من هو معلق صوتي

المعلق الصوتي هو الدي يتحكم في خامة صوته بواسطة أدوات التعديل الصوتي ... إهتم ببرامج هندسة الصوت ودعك من دعايات بيع كورسات مدفوعة.

ماذا يعني تعليق صوتي

تعليق صوتي هوتحويل كل ما هو مكتوب إلى كلام مسموع .

هل التعليق الصوتي مربح

ليس التعليق الصوتي هو المربح , بل إنجازاتك وطرائقك في تحويل نص مكتوب إلى مشاعر مسموعة , كما يجب وضع خطة إعلانية لموقعك ,أو قناتك هدا أمر مهم بالخصوص إن كنت جديد في هدا المجال الدي أصبحت المنافسة فيه شرسة .

موقع تعليق صوتي مجاني

الكثير يتحدث عن موقع خمسات ومواقع أخرى ,,.. ليس بمشكلة أن تبدأ في موقع خمسات لتعرض خدماتك مقابل خمسة دولار . لكن المشكلة هي أنك ستبقى دائما كموضف في شركة.. أنضحك بعد تعلمك هندسة الصوت أن تنشئ موقعك الخاص بك أنت وافتح قناة على منصة يوتيوب بنفس الإسم , ثم أعرض عليه خدماتك وعرِّف عن نفسك وإجعل نفسك قريب من الناس وبعد جمع بعض الزيارات الحقيقية من محرك بحث قوقل  يمكنك إرسال موقعك إلى أدسنس Adsense لمراجعته وسيقبل إن إحترمت سياسات أدسنس , وستعرض عليه الإعلانات .

أليست خطة رائعة  كضرب عصفورين بحجر واحد لكن هده الطريقة ستكون ضرب ثلاثة عصافير بحجر واحد

  • الربح من الموقع
  • الربح من قناة يوتيوب
  • الربح من خدماتك التي تعرضها 

والتي ستجلب لك أعمال مباشرة من الدين يحتاجون معلقين صوتيين إحترافيين مثلك, الأمر سيستغرق بعض الوقت لكن مثمر جدا وإستثمار رائع لك ... والأن إتضحت لك الخطة.

لكن المشكلة هي أنك مبتدأ في التعليق الصوتي , هدا هو الإحساس الدي سيستغلون بعض الأشخاض سأسميهم الدين يصطادون في الماء العكر سيتغلون الرؤية الغير واضحة والليلية .لكي يسوِّقو دورات التعليق الصوتي .


تعلم هندسة الصوت


أخي الحبيب أختي الحبيبة 

ابدأ من اليوم, في تعلم هندسة الصوت وأساسيات التعديل على الصوت وسأختصرلك الموضوع , احترف التعامل مع فلاتر الصوت مثلا الأيكواليزر Equalizer و الساتيرايشن Saturation هدا كل مايلزمك 

اقرء كثيرا كي يصبح لسانك رطبا واحذر من الأخطاء في النطق كنصب مايرفع ورفع المجرور .

يمكنك أن تضيف برنامج تعليق صوتي في يومياتك مثلا : ساعة أو ساعة ونصف تخصصها كل يوم في تمارين التعليق الصوتي ستلاحظ أن هناك فرق كبير وبدأ تعليقك الصوتي يتحسن بدون دورات مدفوعة للتعليق الصوتي.

الربح من التعليق الصوتي

سواء الأجر كان حسنات أم مال . فأنت من يختار كيف يكون الربح من التعليق الصوتي , يمكنك الربح من التعليق الصوتي بالطرق التي ذكرتها لك, أما إن كنت تريد كسب الأجر بدون مقابل مادي فهناك قنوات وبرامج دينية تحتاج إلى بعض المعلقين الصوتيين وإلى الخدمات المجانية فساهم في كل مرة بتعليقك الصوت وبصوتك مجانا ولك الأجر الكبير.

مطلوب معلق صوتي

أكيد الكثير يبحث عن معلق صوتي محترف فانت أوشكت الاقتراب من فهمي لكتابة هده المقالة , كي تبدا فهناك العديد من الطلبات للمحترفين في التعليق الصوتي.. وأزل من دماغك فكرة ومن هذا الدي سيتصل بي كي أقدم له خدمة تعليق صوتي , ففي الحقيقة مادا روجت أنت كي يطلبون الناس خدمتك نعم أنت متأكد انك محترف ومعلق صوتي جبار لكن من يدري غيرك .. عد إلى الاول واقرء طريقة ترويج أعمالك كما أنصحك مرة أخرى بمنصة تيك توك  Tiktok فهي منصة خرافية في الترويج لأنها ذكية جدا في خوارزمية الأنتشارالسريع.

نص وثائقي للتعليق الصوتي

كل ما عليك فعله هو أن تكتب نص بيدك مثلا : تريد التحدث عن فوائد العسل ..

كلنا نعلم فوائد العسل الطبيعي وعلاجاته وأنواعه وألوانه .... يمكنك كتابة مقالة في خمسة عشر سطرا عن كل ما يخص العسل ثم تشكل النص جيدا ثم تتدرب عليه وسنتحدث في الأخير عن هدا الأمر.

وضيفة معلق صوتي

وضيفته هي قراءة النص فقط , لكن أنت لن تكون مجرد معلق صوتي كوضيفة , ستكون لديك الخبرة الكافية في التعديل على الصوت بدون أن تظطر إلى إرسال ملف صوتك إلى مهندس صوت ليعالجه ويسرسله لك مرة أخرى وأكيد أنك ستتقاسم معه الارباح وهدا أمر مزعج بالنسبة لك خصوصا.

كيف أستفيد من صوتي

صوتك هو مالك أن كنت أكثر ذكاء ربما يكون مصدر رزقك.

أسعار التعليق الصوتي

أنت من يحدد سعر خدمات التعليق الصوتي , ليس هناك رقم محدد , كلما كانت الجودة عالية كلما كان سعر الخدمة مرتقع .

التعليق الصوتي للبنات

حظوظ الفتاة في التعليق الصوتي متكافئة مع الرجل فالأمر يتعلق بموضوع النص والمنتوج المراد تسويقه فهناك شركات إشهار تدمج صوت الفتاة مع صوت الصبي في خدمة تعليق صوتي نفسها.

مسابقة التعليق الصوتي

لا تملئ بالك كثيرا بهده الأشياء ربما إن كان لك وقت فراغ فقط ركز في إنشاء إستثمار خاص بك أنت وأعرض عليه كل خدماتك وقدراتك وأئكد لك أنك بعد إنشاء موقع وقناة لن يكون لك متسع من الوقت في البحث عن مسابقات التعليق الصوتي وكلما وفَّرت لنفسك الوقت , فستستغله في تطوير منصاتك الخاصة بك.

شركة التعليق الصوتي العربي

كلما كان الشخص ذكيا كلما جنى مالا كثيرا بمجهود أقل , وهناك من يستغل غباء البعض في الوقع بهم كالدين يروجون كورسات التعليق الصوتي .

مثلا : ينشئ موقع أو شركة التعليق الصوتي فيتوافدون عليه الزوار بكثرة , بهده الطريقة يصبح الترافيك قوي في الموقع ويستفيد أكثر مما ستستفيد أنت هوأتاح لك منصة ويربح بمجهود قليل , وأنت تقوم بمجهود كبير وتنتظر أن تحصل على المال من المشرف على الموقع.. هدا ليس إستغلال بل ذكاء بدون مجهود كبير.

معلق صوتي

تمارين إحتراف التعليق الصوتي

  • قم بدراسة الصوت أولا, ثم أجعل لنفسك تمارين  يومية في النطق الصحيح للكلمات ولا تبالغ في التنطع في الكلام.
  • إجعل خامه صوتك طبيعية و فريدة بدون تقليد
  • تمرن جيداعلى الكلام بطلاقة
  • القراءة الشرهة كل يوم ولا تهدر وقتك في الشات 
  • أقرء القصص القصيرة بكثرة

وبعد أن يصبح لسانك رطبا بدون أخطاء النصب والجر والرفع ’ إتجه مباشرة إللى تعليم هندسة الصوت وتقنياته وهنسة التعليق الصوتي

الكاتبة

منى البحراوي .

Find the perfect voice for your audio or video in any style

إرسال تعليق

أحدث أقدم