مواصفات أفضل كيبورد Midi Keyboard

سعر ميدي كيبورد


ميدي كيبورد



مواصفات أفضل كيبورد Midi Keyboard

ربما تسائلت ما هو أفضل ميدي كيبورد للهوم ستوديو Midi Keboard Hom Studio كما أيضا السؤال الأكثر شيوعا هوأرخص ميدي كيبورد , وهل هناك فرق بين ميدي كيبورد جديد وميدي كيبورد مستعمل’

هل هناك فرق بين ميدي كيبورد وأورغ ميدي كيبورد , Midi Keyboard , كيف يمكنني تسوق أون لاين أفضل ميدي كيبورد , وأين أشتري ميدي كيبورد أفضل لأستعمله في تحرير الأغاني.

بالنسبة أسعار ميدي كيبورد فالأمر أشبه بأي منتوج تريد شراءه في أمزون , أو أي منصة أخرى لتسوق السلع وخصوصا تسوق ميدي كيبورد , كل ما عليك هو أن تكتب في قوقل تسوق ميدي كيبورد أمزون , لكن فعلا السؤال الحقيقي الدي يجل عليك طرحه هو : ماهي مواصفات ميدي كيبورد المهمة لتحرير الموسيقى ؟

سأعطيك تجربتي الشخصية وهدا ليس كلام فارغ

أهم خاصية في ميدي كيبورد قبل الشراء

البيتش باند Pitch bend

لا تشتري كيبورد بهدا الشكل للبيتش باند

بيتش باند Pitch Bend


فهدا النوع هو من أسوء بيتش باند Pitch Bend تتعامل معه , فهو قديم جدا وليس عملي , ويزعجني أنا شخصيا . فستجده كثيرا على أجهزة الياماها Yamaha Midi Keyboard . لكن بدأت شركة ياماها تتوقف عن إدراجه في أجهزتها الجديدة سواء على الأورغات أو ميدي كيبورد .

عند الكومبوزيتين لا يهم شكل بيتش باند Pitch Bend هل هو دائري أم على شكل عصى لكن عندما تنتهي من مرحلة تسجيل الإيقاع وكل شيء وتريد عزف الصولو ستعاني مع بيتش باند الدائري أو نصف دائرة وسيأثر كثيرا على إحساسك في العزف بالخصوص عندما تريد عزف مقاطع بإحساس ونعومة , فهدا النوع من بيتش باند Pitch Bend يعرقل سلاسة العزف. أنصحك أن تفكر جيدا قبل أن تشتري ميدي كيبورد تأكد من شكل البيتش باند هدا أمر ضروري وقد وضحت السبب.


هدا النوع هو الأفضل على شكل عصى

ميدي كيبورد للهوم ستوديو Midi Keboard Hom Studio


مداخل البيدال ميدي كيبورد إحترافي

Input Pedal

من المهم أن يتوفر ميدي كيبورد على مداخل متعددة من أجل شبك أنواع كثيرة من الأكسوسوارات للبيدال, سأعرض أنواع مداخل ميدي كيبورد المهمة

  • بيانو بيدال Piano Pedal
  • دامبر بيدال  Damper Pidal
  • إكسبريشن بيدال Expression Pedal
  • سيستان بيدال Sustan Pidal


سيستان بيدال Sustan Pidal 

أظن أن معظم ميدي كايبورد للحاسوب تتوفر على مدخل سيستان بيدال Sustan Pidal ويستعمل كثيرا في عزف البيانو مما يجعل الصوت مستمرعند الضغط على سيستان للنوطة الوقصودة.

دامبر بيدال Damper Pidal

بالنسبة للدامبربيدال فهي تجعل جميع النوطات مستمرة عند الضغط عليها 

إكسبريشن بيدال Expression Pedal 

لكن لكي تتحكم في إرتفاع أو إنحفاض في مستوى صوت العزف , لابد من إستعمال بيدال الأكسبريشن Expression Pedal فوليوم, فهده الخاصية هي أفضل إضافة في عالم الموسيقى فهي تضيف نوع من الأنسانية وجمالية للعزف الحقيقي للأصوات الحقيقة , كالكمان أو الساكسوفون أوالناي وجميع الأصوات التفخية.


بيانو بيدال Piano Pedal دامبر بيدال  damper Pidal إسبريشن بيدال Expression Pidal سيستان بيدال Sustan Pidal



أخيرا عدد الأوكتاف

على الاقل يجب أن يتوفر ميدي كيبورد على أربعة أوكتاف , هكدا سيكون العزف أفضل وبإحساس دون الحاجة إلى رفع أوكتاف ميدي كيبورد إلى الأعلى أو العكس.

فإذا ركزت في مواصفات كيبورد إحترافي وتريد شرائه فلا يهمك سعر ميدي كيبورد فيمكنك البحث عن ميدي كيبورد مستعمل وفيه هده المواصفات التي ذكرنا, فلا يهم كثيرا إن كان ميدي كيبورد مستعمل أو جديد مقارنة مع إهتمامك بمواصفاته , كما أن الشركات المصنعة لأجهزة ميدي كيبورد تبحث عن توفيرها الراحة التامة للمستعملين الموسيقيين , بما أن هناك تنافس في صناعة ميدي كيبورد بمواصات جديدة فلا يهم عموما إن كان ميدي كيبورد سامسون أو ميدي كيبورد سامسونغ أو ميدي كيبورد كورغ أوميدي كيبورد رولاند.

نصيحة

أنصحك بشركة الرولاند ثم شركة كورغ’ وإن كان جهازك ميدي كيبورد يتوفر على جميع هده المواصفات ويفتقر إلى مدخل البيدال إكسبريشن يمكنك إستعمال هدا الجهاز الدي يحول رسائل الميدي, يعني تشبك الأكسبريشن بيدال معه ثم تشبك المحول مع ميدي كيبورد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم