برنامج تصحيح غرفة التسجيل لبرامج هندسة الصوت بإستعمال السماعات

 برنامج تصحيح غرفة التسجيل للهندسة الصوتية



برنامج تصحيح غرفة التسجيل للهندسة الصوتية

برنامج تصحيح غرفة التسجيل لبرامج الهندسة الصوتية

إن كنت تستعمل سماعات الأذن عندما تشتغل في الأستوديو أو حتى المونيتور فربما تلاحظ أن أغنيتك إحترافية وممزوجة بشكل إحترافي ,  لكن عندما تشغلها مثلا على الهاتف تجدها مختلفة وأن بعض التراكات مرتفعة عن الاخرى بالخصوص الهاي هات والدربوكة.

إعلم ان جهاز الهاتف لا يتحمل مكبر صوته الفريكونسي المنخفض low Frequancy , فعندما إستعملت سماعات الأذن أثناء الميكسين كان صوت الأغنية متوازن لأن اللو فريكونسي قد غطى الميديوم فركونسي مما جعل تراك الدربوكة مثلا منخفض لكن عندما شغلتها على الهاتف أصبح اللو فريكونسي منعدم نسبيا مما أدى إلى بروز صوت الدربوكة بشكل واضح , فهدا مثال كي تفهم جيدا سبب إختلاف صوت أغنيتك من مشغل إلى أخر.

فلتفادي مشكلة عدم توازن الميكس في مشغلات مختلفة هناك حلين أساسين 

الأول مكلف ماديا جدا والثاني يحتاج إلى بعض الخبرة فقط

أولا أن كنت تتوفر على مال كافي أنصحك بشراء مونيتور إحترافي متل KRK ROKIT RP7G4 7 G4

 معلومات عن الجهاز 

  • تتضمن هذه الحزمة: 2 x KRK ROKIT RP7G4 7 G4 6.5 "مكبرات صوت مراقبة استديو نشطة ثنائية الاتجاه 2 × AxcessAbles SMP02P Studio Monitor Speaker عزل وسادات إسفنجية 1 x eStudioStar قماش تلميع للحزم 2 × كابل صوت AxcessAbles TRS14-XLR115M - ستيريو 1/4 "TRS TO XLR male (15ft) 2 x AxcessAbles XLR-XLR20 Audio Cable - XLR Male to XLR Female شاشة استديو احترافية من الدرجة 7 بوصات (Bi-amp) مصممة وهندسية في الولايات المتحدة الأمريكية مضخم صوت 7 بوصات ومكبر صوت 1 بوصة مصنوع من الكيفلار مضخم طاقة مدمج عالي الكفاءة من الفئة D مشغلات مكبرات صوت مملوكة ملكية داخلية من الألف إلى الياء
رابط الجهاز من موقع أمازون WWW.AMAZON.COM

ثانيا وهو موضوع هده المقالة هو برنامج تصحيح غرفة التسجيل للهندسة الصوتية بإستعمال السماعات

برنامج تصحيح الميكس

Room Calibration & Headphones/Speakers Correction


فالبرنامج يعمل على إنشاء بيئة إحترافية لكي تسمع الميكس الخاص بك كأنه مسموع من أجهزة إحترافية , فهو لا يؤثر على الميكس لكن إعدادات الميكس ستسمعها مختلفة عن ما سبق ستسمع الميكس الحقيقي لأغنيتك.

مثلا
 قم بفتح مشروع قد عملت على مزجه مسبقا وقم بتحميل برنامج تصحيح غرفة التسجيل للهندسة الصوتية بإستعمال السماعات وقم بالإستماع إلى أغنيتك مع إلغاء البرنامج ثم شغل البرنامج ستسمع أن هناك فرق في الصوت وإعدادات الميكس. أكيد أنك بعد سماعه عند تشغيل مصحح الغرفة كان الميكس أسوء .

سبب بعثرة الميكس 

بعد سماعه ببرنامج تصحيح غرفة التسجيل للهندسة الصوتية بإستعمال السماعات هو أنك قمت بضبط مستويات التراكات بسماعاتك وربما هده السماعات تحتوي على فريكونسي مرتفع أو هاي فريكونسي مرتفع أو العكس ,

فإدا كانت سماعاتك تستحمل لوفريكونسي مثلا 30 إو 40Hz فاعلم انك عنما تشغل أغنية قمت بعمل ميكس لها بهده السماعات سيكون البيز واللو فريكونسي بارز جدا في المشغلات الأخرى وربما تسمع أمواج في الصوت لان المشغل الدي شغلت عليه الأغنية لا يستحمل هدا التردد المنخفض جدا.

ربما تجد تكرار في الكلمات لكن الأمر يستحق أن تفهمه جيدا.

فدور هدا البرنامج هو تشغيله قبل بدأ الميكسين , فسوف يعطيك القيم الصحيحة للميكسين وإن كنت تبالغ في زيادة الهاي فركونسي فالبرنامج سيوضح لك ذلك.

قبل إستعمال البرنامج عند تثبيته فيجب عليك عمل تيست وكليبرايشن بواسطة المايكروفون فبجب أن تتوفر على مايكروفون وإتبع فقط الخطرات أسفل



برنامج تصحيح غرفة التسجيل للهندسة الصوتية




برنامج تصحيح  للهندسة الصوتية






Room Calibration & Headphones




Room Calibration & Headphones

Room Calibration & Headphones


لقد تجاوزت بعض المراحل يجب عليك موازنة مستوى المايكروفون حتى تصل إلى هده الخطوة والأن أفتح برنامج ستوديو وان أو أي برنامج هندسة الصوت الدي تشتغل عليه وقم بالتجربة








PASSWORD : www.agdzmedia.com


 





Room Calibration
50Miga
PASSWORD : www.agdzmedia.com.

إرسال تعليق

أحدث أقدم