دوزنة الدرامز كيت drums kit tuning

Drums kit Tuning


طريقة ترونسبوز الدرامز كيت Drums kit Tuning

يجب عليك دوزنة الميدي كيت قبل الماستيرينغ لأغنيتك

حبيبي عْمَّر ليك شي دوكة ; كوب شاي في يدك  لأن الموضوع شيق

إقرأ بعناية هدا ليس أي كلام, وتذكر أن كل معلومة يجب أن تأخد بعين الإعتبار, وكلما إنتبهت كلما كان فهمك أسرع وكلما تسرعت كلما كان بحثك كتير عن المعلومات في قوقل أو يوتيوب ومنتديات الهندسة الصوتية.

نعل علم اليقين أن جميع الألات الموسيقية تحتاج إلى دوزنة, الدوزنة أو الترونسبوزأو تينينغ هي التي تجعل مفاتيح الكيبورد وأوتار الالة الموسيقية مظبوطة وفي نسق متناغم وإدا إختل دوزنة أحد الأوثار  يختل التناغم. مثلا لدينا ألة القيتارة وكما هو معلوم أن دوزنته هي

  1. الوتر الأول      =  E      MI  
  2. الوتر الثاني     =  B  =       SI
  3. الوتر الثالث     =  G  SOL
  4. الوتر الرابع     =  D  =     RE
  5. الوتر الخامس  =  A      LA
  6. الوتر السادس  =  E  =     MI

هدا يعني أن جميع الأوتار مدوزنة فلا يمكن الخروج عن هدة الدوزنة أما التشريق فنقوم بالإحتفاض على النوطة لكن تقوم بتقسيمها إلى ربع الوقت مما يعطينا الربع أو التربيع أوالتشريق.


بما أن الموسيقى عبارة عن تألفات متناغمة فمن المؤكد أن جميع عناصرها يجب أن تكون متناغمة بما فيها الأيقاع أو الدرامز كيت. فالكثير يتسائل عن شئ يجعل أغنية المحترفين متقونة لدرجة أنك تتخيل أنك ضعيف في الهندسة الصوتية أو أنك تمتلك أجهزة صوتية ضعيفة وجودتها غير عالية فتبدأ بالتدمر وتشك في جميع مهاراتك وأجهزتك وحتى البرامج التي تستعملها وتقول ربما أن كارت الصوت ضعيفة أو أن برنامج التعديل الصوتي مجاني وغير مدفوع هو الدي قل من جودة الصوت ويجب علي أن اشتري برنامج كيوبيز أو ستوديو وان مدفوع, هدا الكلام يدور في مخيلتك دائما أليس كذلك. دعني أخبر بشئ مهم وثق بي أنا اشتغل في أوستوديو التسجيلات وأستخدم كارت صوت عالية الجودة وأشتغل على كيوبيز النسخة تسعة ومدفوعة بما يقارب 5500 درهم مغربية يعني 1050 دولار.

 وقمت بهده التجربة
 " قمت بمشروع على الكيوبيز في الأوستوديو لأحد الزبائن من الأول حتى الأخير, يعني من الكومبوزيتين إلى الإكسبورت ,وأحتفضت بنسة من الويف وهدا غير مسموح به طبعا فعندما ننهي المشروع نقوم بحدفه إلا إدا طلب منا الزبون الإحتفاض بنسخة إحتياطية كما قلت لك أصبح عندي صوت الويف وقمت بنسخ نفس المشروع على اليوسبي USB ونقلته على جهازي في المنزل وقمت بأستعمال برنامج الكيوبيز النسخة خمسة هههه ولدي كار صوت من نوع M-audio Fast Track Ultra يعني كل شيئ مختلف عن ما إشتغلت عليه في الاوستوديو لكن إستعملت نفس الفلاتر والدامز كيت Vst وعندما قمت بتصدير المشروع وقارنته مع الأول الدي صدرته في الأوستوديو تفاجأت كثيرا ووجدت أن ليس هناك أي فرق بتاتا بتاتا بتاتا أكيد هدا سيفرحك أنا أعلم. إستمع عزيزي كل ما يروج في اليوتيوب فهو تجارة لا غير. 

خطوات إجبارية وإستمتع بالقراءة وكفاك مشاهدة التفاهات

  1. أولا إختر الكيت بجودة عالية ولا تستعمل أي بلاغينز كالكورغ M1 أو purity فهي أسوء Vst t في العالم إستمتع بها فقط ولا تستعملها في المشاريع الإحترافية
  2. لا تكثر من الفلاتر في الميكسين 
  3. لا تستعمل الكومبريسور للكيت 
  4. إستعمل الكومبريسور للصولوات فقط والباككراوند
  5. إضبط مستوى الكيت في مستوى واحد قبل الميكسين
  6. لا تنتقل إلى الميكسين وإشارة البيك أو الكليب في مشروعك
  7. لا تكتر من الفلاتر في الماستيرينغ وأعلم أن أي فلتر أضفته يقلل من جودة الصوت فعندما تقوم بإفراغ الكأس من الماء تجد أن الكأس بها قطرات وأن كمية الماء نقصت وما بالك إن إستعملت أكثر من عشرات الفلاتر
  8. قم بدوزنة الكيت
هدا هو موضوعنا اليوم

دوزنة الدرامز كيت

لدوزنة الدرامز كيت أو عمل ترونسبوز لها يجب أن تعلم بعض الأمور والعمليات الحسابية وإن كنت من البخلاء لكي تقرأ فلا تشتكي من ضعف جودة الأغنية عندك يا بخيل قم بغلق الصفحة وأفتح يوتيوب وشاهد الفلوغات وروتيني اليومي لساري كول أو صاحبات المؤخرات الكبيرة  والنهود البارزة فأنت من الفاشلين.

أولا يجب أن تعلم قرار أغنيتك فلن أشرح أنا ما هو القرار وكيف لك أن تهتم بالهندسة الصوتية ولا تعلم ما هو القرار حسنا عزيزي سأشرحه لك بالتفصيل قرار الأغنية هو المفتاح الدي تبدأ به الأغنية وتنتهي به يعني عندما نقسِّم بألة موسيقية على لحن أغنية ما ,فأكيد ستلاحض أنك تبدأ بنوطة معينة ثم تنتهي بنفس النوطة متلا تقسِّم على مقام الراست درجة الدو أكيد ستعود وتستقر على درجة الدو فالقرار هنا هو مفتاح الدو.أوتقسم على لا )La (A.


الدرامز كيت frequencies of musical key



ثم تتأكد من LA على أي أوكتاف كما نعلم الأوكتافات المتفق عليها والتي يمكن للأذن أن تسمعها هي ثماني أوكتافات ونعلم أن الأذن لا يمكنها سماع بعض الأصوات فلذالك قال الله تعالى:( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غفورا );.فلو كنت تسمع أو تدرك كل شئ أكيد ستجن.
لنفترض أن قرار الأغنية هو La عل الأوكتاف الرابع كما هو موضح في االصورة فيجب دوزنة الرامز على La ليس طبعا جميع الكيت لكن أساس الكيت كالكيك والبيركيشننز Kik Percussions فإن كنت محترفا ففعل ما يحلو لك بشرط أن تكون الدوزنة مظبوطة بمعنى أخر أنتبه حبيبي
إدا أردت دوزنة الكيك مثلا على درجة  La وقمت بفحص الكيك ووجدته مختلف مثلا دوزنته على الصول Sol يجب مراعات الأوكتاف الدي عليه درجة  Sol فمثلا على درجة Sol في الأوكتاب الصفر 0  فيجب دوزنته في هاده الحالة على درجة La في الأوكتاف الصفر 0 يعني تكون دوزنته في الأوكتاف الأصلي ثم تدوزنه على Root القرار للأغنية ,‘ن لم يكن من الممكن أي أن بعد الدوزنة أصبح صوت الخامة رخو جدا أو رقيق حاد فيجب تغيير الدوزنة إلى Fifth Note فالفيفت نوت ل La هي MI يعني النونة الثالثة في الأكور Accord لأي نوطة أو( النوطة السابعة بدون عد النوطة القرار.)
Drums Kit Tuner

رابط تحميل صور الترددات للجميع المفاتيح الموسيقية
 all frequencies of musical key

القناة تهتم ب هندسة الصوت كما اننا نشرح برامج الهندسة الصوتية فمعنا أكيد انك ستستفيد من دروس تعليم الهندسة الصوتية وتعلم الهندسة الصوتية كن من العائلة وشرف قناتنا فهناك دروس عن تعديل الصوت ببرنامج تعديل الصوت المعروف باسم الميلوداين فهو الأكثر إستعمالا ويعتبر أول برنامج تعديل الصوت للغناء كما يعتبر بالنسبة لي أجمل برنامج تغيير الصوت للغناء كما يتميز ويمكنك من خلاله تغيير مقطع صوتي لوحده دون اللجوء إلى فتح أي برنامج الهندسة الصوتية أو التعديل الصوتي

IMAGES FOLDER
0mb حجم الملف
إستغل فرصة الانتضار وآستغفر ربك الذي أنعم عليك نعمة البصر.

3 تعليقات

  1. حبيبي الغالي انت من اجمل واصدق البشر طيب وخلوق وما بتبخلش بالمعلومة علي حد
    ربنا يبارك فيك لان انا كمان مثلك ما ببخل بالمعلومه ابدا والموهوب هيثبت نفسه ويستحق المعلومه
    تسلم يا غالي اتمني التقي فيك في يوم من الايام باذن الله

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك حبيبي ووفقك الله في كل حياتك. تحياتي لك أخي الكريم

      حذف
  2. عاشت ايدك اخي الكريم . الشرح وافي وواضع وجميع المعلومات اللتي تمتلكها قيمة .ربي يحميك

    ردحذف
أحدث أقدم