ماهي الميزات الجديدة برنامج ستوديو وان 5.4.1 Studio One

ماهي الميزات الجديدة برنامج ستوديو وان 5.4.1


ماهي الميزات الجديدة برنامج ستوديو وان 5.4.1



مرحبا بكم في عالم برنامج ستوديو وان.اليوم سنلقي نظرة عن قرب لكل مميزات برنامج المهندسين المحترفين, البرنامج العملاق بدوم منازع, برنامج تحرير المويسقى بذكاء وإحترافية ستوديو وان برو Studio One 5.4.1 Pro.
من المهم عزيزي القارئ أن تقرئ هذه المقالة بعناية أن كنت مهندس صوتيات محترف أو هاوي تحرير الموسيقى والتعديل الصوتي, أستقبل كثيرا من المتابعين الاوفياء على قناة Agdz Media أسئلة كثيرا عن تحميل برنامج ستوديو وان النسخة الأخيرة 5.4.1 . إقرء أخي الكريم ميزات النسخة الجديدة قبل البحث عن رابط تحميل برنامج ستوديو وان برو.
أنصحك بالتعامل مع برنامج ستوديو وان, سواء كنت تتعامل مع برامج أخر ك الكيوبيز Cubase أو فل ستوديو Fl Studio أو البروتولز ..... أكيد أنت تبحث عن برنامج ذكي بمميزات جبارة في تحرير الموسيقى, فأنضحك بتجربة برنامج ستوديو وان ولن تندم.
يمكنك قراءة الميزات الجديدة لنسخة ستوديو وان قبل هدا التحديث 5.2.0, للننتقل إلى الميزات الجديدة الرائعة التي ستغير نضرتك وتعيد النظر في البرامج السابقة لك.

الميزات بالترتيب

1-- الثبات

هده النسخة ثابة بدون كراشات وبدوت تجميد لقد عدلت هده النسخة لتفادي التجميد الفريز Freez التي تسببها بعض الفلاتر الخارجية فيضعها برنامج ستوديو وان ضمن اللائحة السوداء Black List.

2-- Plug-in Nap

ستوديو وان دائما يأتي بالجديد, هده أضخم إضافة للبرنامج لأداء أفضل بدون ضغط على المعالج, أول برنامج في عالم الهندسة الصوتية يتفرد بها (وهده ليست عمل فريز للتراك)... إقرء المزيد
خاصية Plug-in Nap أو وضعية السبات, تخفض الضغط على المعالج لكي يعالج المعلومات المستيقضة,ويجعل الغير شغالة في وضع السبات. 
مثلا :
لدينا مشروع أغنية به أربع تراكات

  1. تراك الأرضية
  2. تراك الفوكال
  3. تراك الدرامز
  4. تراك الصولو

إدا قمنا بعمل تشغيل للمشروع ستلاحض أن تراك الأرضية يشتغل طول الأغنية, يعني سيضغط على المعالج لمعالجته طول الأغنية على عكس تراك الفوكال والصولو(أكيد المطرب لن يغني على طول الأغنية سيترك الالات الاخرى كي تضهر) لكن المعالج يعتبر تراك الفوكال شغال سواء كان المعني يغني أم لا مما سيسبب ضغط كبير على المعالج,  لمعالجة جميع الفلاتر التي أضفتها إلى التراك سواء توقف المطرب عن الغناء أم لا, فما هو دور Plug-in Nap إذن ؟

فما هو دور Plug-in Nap


دور Plug-in Nap في هده الحالة هو يجعل التراك بالكامل مع الفلاتر المضافة له في سبات عندما يتوقف المطرب عن الغناء.هده أقوى إضافة لبرنامج ستوديو وان , فميزة Plug-in Nap تقوم بموازنة الضغط على المعالج لأداء أفضل .

3-- ميزة حدف قناة الإرسال Sends Effects

ربما هده أصغر إضافة في التحديث الأخير لبرنامج Presonus Studio one 5.4.1 , فلن يكون هناك فرق إن كنت لا تتعامل مع كم هائل من التراكات للمشاريع الكبرى (ستون تراك في مشروع إنتاج أغنية). فهده ميزة صغيرة لكن كبيرة لأنها تساعدك في كسب الوقت في زمن كل شيئ فيه سريع.

4--  Input Chord / Current Chords

هذه من مميزات برنامج ستوديو وان وتعبر عن الذكاء الصناعي, تمكنك ميزة التألفات الموسيقية Current Chords من معرفة على أي درجة موسيقية تعزف والنوطات والسلم الموسيقي بدون إضافة أي فلاتر أخرى تحدد لك درجة التألف كما يمكنك تشغيل تراك وتقوم هده الخاصية من إضهار جميع المقامات للأغنية في نفس الوقت.

Input Chord / Current Chords Chord Display


5-- Chord Display

خاصية جميلة متعلقة بالخاصية التي ذكرناها سابقا (Input Chord / Current Chords) هده تضهر لك بحروف كبيرة النوطات والمقام والسلم المستعمل كما تضهر لك النوطة الثالية قبل سماعها على التراك وتكون باللون الأزرق 



ستساعدك أثناء العزف المباشر أو التسجيل المباشر بهده الميزة الجديدة يمكنك معرفة النوطة مسبقا قبل وصولها لكي تستعد للعزف على السلم.كما يمكنك التحكم في حجم النافدة فهي متجاوبة لكل الأحجام.
خاصية Input Chord تعمدت أن لا اشيرإليها في الميزة رقم اربع أليس كذلك فاناا لم أنساها إنما تركتها لكي نفصلها الأن فهي تأتي فارغة بشاشة سوداء لا يضهر عليها أي شيئ حتى تعزف سلم أو مقام مثلا Cm 


6-- Bus Channel

الأن مع هده الخاصية الجديدة لستوديو وان يمكنك أختيار جميع التراكات التي أنشئتها للباص تشانيل يمكنك قراءة هده المقلة التي شرحت فيها ماهو الباص تشانيل Bus Channel.
تختار جميع التراكات وتتحكم بها بضغطة واحدة مثلا : تحويلها كلها من ستيرو إلى مونو, أما في السابق فتظطر إلى تحويل كل تراك.

7-- Plug-in Updat Manager

بعد فتح نافدة Plug-in Updat Manager ستضهر لك رسالة تحدير من أدسن ها ها لا تقلق فهد رسالة تضهر عند عمل تحديت لبرنامج ستوديو وان لأول مرة وهده هي الرسالة 
Please remove your Plug-in setting and restsrt studio one to update version information.This won’t effect your favorites settings

الرسالة تقول : يرجى إزالة إعدادات الفلاتر وإعادة تشغيل ستوديو 1 لتحديث معلومات الإصدار. لن يؤثر هذا على إعداداتك المفضلة.
صورة

في هده القائمة, جميع معلومات الفلاتر التي قي جهازك, وكما توضح لك أخر مرة إستعملت فيها أحد الفلاتر بالوقت المحدد, وتظهر لك نسخة الفلاتر والشركة المصنعة لها وكذلك لائحة الفلاتر التي ثم إقصائها في اللائحة السوداء Blacklist,

PASSWORD : www.agdzmedia.com.





5.4.1 Studio One
140mb حجم الملف
PASSWORD : www.agdzmedia.com.

إرسال تعليق

أحدث أقدم