تعريف الكومبوزيتين Definition of compositing

تعريف الكومبوزيتين


تعريف الكومبوزيتين  Definition of compositing


الكومبوزيتين هو التركيب, بمعنى أخر البناء, أنضر إلى نفسك في الصورة فأنت صاحب القميص الأزرق, يجب تتحمل ألم المشقة, ليس في العمل بل قراءة هده المقالة إلى الأخير.


تعريف الكومبوزيتين  Definition of compositing

أنت مهندس صوت, كما هو مهندس بناء, يبني منزل, وأنت تبني أغنية ,فأوجه التشابه متطابقة, لكن الفرق هو يتمم ما بدأه لأنه مجبر, أما أنت فربما تبدأ ,ثم تحس بالممل, وتتوقف عن المتابعة.

فالكومبوزيتين لا جمالية فيه ابدا, هو مجرد حجر أساس لكل عمل,كما أن التوزيع الموسيقي يندرج في مرحلة الكومبوزيتين. فالأساس في البناء مجرد حجروكتل  من الإسمنت ,والحديد الرفيع, أنظر إلى أي منزل حديث في طور البناء, فأكيد أنت لن يعجبك أبدا ولن تشتريه أبدا لأنه مجرد سور من فقط, لاكن أنت لا تدري أن هدا الأساس هو تصميم ’’ لفيلا’’ في غاية الروعة فبعدما يتم إنهاء بناء المنزل أو الفيلا, ستبهر وتتمنى لو كنت مالكها, أنظر إلى الفرق في النتيجة كيف كانت رأيتك للمنزل وكيف كانت عندما رأيت المنزل عبارة عن أساس.

الكومبوزيتين عزيزي ألم حاد لا يمكنك تجاوزه إن كنت من المحبطين الفاشلين. تبدأ المشروع لكن لا تتممه لأنه يبدو لك أنك ضعيف في الهندسة الصوتية ,سأخبرك سرا بيني وبينك ولا تفضحني إجعل الأمر في قلبك ولا تحدث به أحدا هو أنك أروع مما تتصور, أنت أفضل مخلوق على وجه الكرة الأرضية, أنت اذكى مما تتصور.كل ما تحتاجه هو قوة المواصلة والتحمل فقط,.سواء أنا أو أنت أو اي أحد أخر يجب عليه أن يرى نهاية المشروع ليس بدايته ,انت تبني أغنية من الأول فلا تحبط نفسك بالنظر إلى أساسها, فهاكدا يكون الأساس لأي بناء .هل فهمت قصدي؟...

عندما تبدأ في وضع الكيت تكون متحمسا, فسرعان ما تحسس بالضعف والملل وتأتيك أفكار أنك هاوي ولست محترفا, ثم تقول ماهدا الأيقاع أنه ضعيف للغاية ولا يمت بصلة ألى الأعمال المتقنة والإحترافية, تذكر أساس الفيلا كيف كان, لم يعجبك لكن عندما أصبحت كاملة تمنيتها.

فهيا فقط أتمم ما بدأته ,لا تتركه فعملية التعديل المستمر لا مفر منها ,وهي من تنقد العمل.لا تنتقل إلى الأعمال الأخرى فتصبح كل أعمالك أنصاص منصصة غير كاملة. أتمم وضع الكيت وتفنن وإجعل ٍرأيتك للمشروع هي النهاية والنتيجة ليس البداية هكدا يمكنك التغلب على وهم أنك مبتدأ. فالمبتدأ عزيزي لا يعرف كيف يتبث البرامج و ولا يدري  أين يتواجد زر تشغيل الوايفاي. 

  • سجلت تراك الكيك
  • سجلت تراك الهاي هات
  • سجلت تراك السنير 
  • سجلت تراك الطوم
  • سجلت تراك البيركيشن

وبدأت بتسجيل تراك الدربوكة. هدا هو الكومبوزيتين Compositing..  فلن ترى أبدا أي جمالية فيه, هو مجرد حجر أساس للأغنية, بعد وضع جميع الكيت والروبين والفاريايشنز, ستبدأ بتسجيل الأكومبانيومون Accompaniment وبدأ مشروعك تدب فيه الحياة, ثم تقوم بتسجيل الأجويبة وتختار الأصوات الجيدة ودات الجودة عالية طبعا ,لقد تجاوزت الأن الإحباط الدي أحسست به في الأول وبدأت تشعر بالمتعة والإحترافية في عملك. لا تتسرع وتدهب إلى الميكسين مباشرة فمشروعك لا يزال يحتاج إلى التعديل المستمر.

قم بغلق مشروعك وارتح قليلا, وأعد لنفسك كوب شاي كما أني لا أنصحك بفنجان قهوة فهي مضرة بصحتك ولا تكتر من السهر.


تعريف الكومبوزيتين  Definition of compositing

يوم جديد وأفكار جميلة بعد الإستراحة وشوق كبير لفتح المشروع مرة أخرى , التعديل المستمر دائما حبيبي يجعل عملك متقن والسر هو الوقت, أي عمل إستنزف وقت طويل يكون متقن, فكر واستوعب ما قلته لا تتسرع فتسرعك سيجعلك تعود مرة أخرى إلى البداية فقط إستمر في الإبداع وإضافة تفاصيل كثيرة لمشروعك.

إذن فالكومبوزيتين هو تسجيل الإيقاع بكل الكيت الدي يحتاج وتسجيل البيز وتسجيل الأكومبايومون Accompaniment وتسجيل الأجوبة وتسجيل الصولووات الخاص بالمشروع وتوزيعها لكي تنتقل إلى الميكسين بعد أن تقتنع بعملية الكومبوزيتين/ سنتحدث إن شاء الله عن التوزيع الموسيقي في مقالة منفردة/

نصيحة

لا تنتقل الى المرحة الثانية وهي الميكسين قبل أن تقتنع بما قمت بتسجيله في مرحلة الكومبوزيتينغ.

بعد قراءتك هده المقالة, يمكنك أن تقرأ عن المرحلة الثانية وهي الميكسين

إضغط هنا للإنتقال إلى مقالة الميكسين وهي المرحلة الثانية

إرسال تعليق

أحدث أقدم