تعليم هندسة الصوت

تعليم هندسة الصوت




تعليم هندسة الصوت

هل هناك فرق بين مهندس صوت تعلم هندسة الصوت في جامعات ومدارس خصوصية لهندسة الصوت وشخص عادي أصبح مهندس صوت محترف تعلم هندسة الصوت من تلقاء نفسه ؟ ( التعليم الداتي)

النتيجة في الإحترافية متساوية
1+1=2
1-3=2
حصلنا على نفس النتيجة بطريقتين مختلفتين.
بإختصار,الفرق هو المدة الزمنية .فإذا توجهت مباشرة إلى مدرسة خاصة بتعليم هندسة الصوت, تكون قد اختصرت الوقت والمدة الزمنية في وقت لا يتجاوز سنتين فقط ,على حسب التخصص, والسبب هو أن لديك إلتزام, لأن الأمر يتعلق بالمال فلا يمكن أن تصرف المال ولا تحضر دروس ودورات هندسة الصوت.
على عكس التعليم الداتي .
فالتعليم الذاتي لهندسة الصوت, ليس لديك إي إلتزام, ربما تتابع دورة هندسة الصوت في بعض القنوات المجانية لمدة , ثم يصيبك الملل فتتركها تم تعود مرة أخرى, ثم تعود وهكدا تضيع وقتك وتستغرق وقت طويل في تعلم هندسة الصوت كمبتدأ’ وهدا ما يجعل مدة تعلم هندسة الصوت للمبتدئين طويلة أثناء التعليم الذاتي للهندسة الصوتية
نفس النتيجة, لكن المدة مختلفة , فالتعليم الذاتي يستغرق وقت أطول في جميع المجالات, والسبب راجع لعدم إلتزامك وليس هناك من يجبرك على التعلم.
فإذا أقنعت نفسك بإلتزام الوقت وتتبع محتوى واحد فسوف تختصر وقت التعلم


نصائح ذهبية لإختصار وقت تعليم هندسة الصوت

عزيزي هده المقالة أكتبها عن تجربتي أنا شخصيا هشام صاحب قناة أكدز ميديا وموقع أكدز ميديا, ليس كما يفعل البعض وتجد أن كلامهم منقول ومكرر في ملايين المواقع.


أولا

إجعل نفسك دائما مبتدأ
إبحث عن مصدر موثوق  لأحد دورات هندسة الصوت للمبتدأين, ليس للمحترفين , فإذا تأكدت من صحة المعلومات والشرح الواضح فلا تقفز إلى قنوات أخرى, وكما يقول المثل المغربي (ما تجيش لسلوم من الفوق).  شرح هذا المثل هو لا يجب أن تأتي السلالم من الأعلى فدائما إحترم الترتيب و في إتجاه واحد من الأسفل إلى الأعلى

LEARN-SOUD-ENGENUER




هذا مهم جدا

في قناتنا AGDZ MEDIA على منصة اليوتيوب, شرحنا دورات في مشاريع بعض الأغاتي مثل دورة الشاب حسني من الصفر. بدأنا الدورة من البداية يعني مرحلة الكومبوزبتبن COMPOSETING إضغط هنا لقراءة مقالة شاملة وشرح واضح لمرحلة الكومبوزبتبن COMPOSETING, لكن بعد إكمال هده المقالة إلى النهاية, تذكر السلم ومن الأسف إلى الأعلى .ففي مرحة الكومبوزبتبن COMPOSETING, تحذثنا عن تركيب الأيقاعات وتسجيل الكيت والجمل الجوابية, والبيزوالأكومبانيومونت , ثم تليها مرحة الميكسين  MIXING  هنا مقالة عن هده المرحلة لكن ليس قبل إنهاء هده المقالة
دورة الميكسين  MIXING تحتاج إلى معادلات رياضية دقيقة< لأستعمال الفلاتر بإحترافية وكل ما يتعلق بجودة الصوت.
ثم تليها المرحلة الأخيرة وهي الماستيرينغ MASTERING وهي على عكس ما يضن البعض فهي أسهل مرحة في هندسة الصوت ولا تتعدى مدتها أكثر من ساعة, إقرء مقالة الماستيرينغ MASTERING من هنا طبعا بعد أن تنتهي من هده المقالة التي نتحدث فيها عن تعليم هندسة الصوت للمبتدئين.
فجميع الدروس على قناتي محكمة ومرتبة على شكل دورات من الصفرإلى النهاية, أعلم أن الفيديوهات طويلة بعض الشيء لكن لا يمكن yختزال وضغط المعلومات, فكل ما يتطلبه علم هندسة الصوت هو الصبر والصبر ثم الصبر والإلتزام طبعا وهدا كل ما في الأمر.
ساضرب لك مثال بسيط.
في مجال التعليق الصوتي. فربما ستقول هندسة الصوت تقتصر على الأغاني فقط , فلا تنسى عزيزي أن أي مجال مسموع سواء العمل الإيداعي أو الصحفي أو أوستوديوهات التسجيل فهي تعتمد على هندسة الصوت ومنها صناعة الأفلام ,فوراء كل عمل يبث على التلفاز هناك مهندسين محترفين في مجال هندسة الصوت.


نصيحة أخيرة

إستمر في التعلم وفي أتجاه واحد لا تبعثر نفسك في البحث والتعلم تأكد من مصدر المعلومات ثم إتبعه إلى النهاية ,فستختصر الوقت . لا تتعلم الميكسين وانت لا تعرف أي شئ عن الكومبوزيتينن فربما يكون تسجيل تراك معين أثناء الكومبوزيتين ضعيف الإشارة فلا يمكنك معالجته في المراحل المتبقية. أذن تعلم بالترتيب, ولا تستعجل, كلما تسرعت كلما تأخرت.


إرسال تعليق

أحدث أقدم